موضة مرعبة: شفاه الشيطان

موضة مرعبة: شفاه الشيطان

انتشرت فى الآونة الأخيرة، عمليات التجميل، بالنسبة للسيدات، لكن أكثر هذه العمليات هى تجميل “الشفاه”، وما بين التكبير والتصغير وغيرها من الأمور الطبية الدقيقة، فالمتحكم الأساسى فى العمليات التجميلية للشفاه هى “الموضة”.

مؤخرا، انتشرت موضة غريبة من نوعها فيما يتعلق بـ “الشفاه”، سماها البعض موضة “شفاه الأخطبوط”، بينما أطلق عليها البعض الآخر موضة “شفاه الشيطان”، حيث أطلق عليها هذا الاسم، نظرا للزوايا التى يتراوح عددها مابين 6 إلى 8 زوايا.

صاحب فكرة هذه الموضة العجيبة هو إيميليان براودى، وهو ليس جراح تجميل، حيث ذكر موقع “راديو 105″، أن إيمليان ينفذ هذه الموضة للراغبات، حيث وصل عدد متابعينه على انستجرام 36 ألف متابع.

بداية براودي، كانت بتوزيع عدد من الأدوية الطبية لينتقل بعدها إلى تقديم خدمات فى التجميل، وظلت شعبيته تزيد فى العمليات التي يقوم بها.

فيما يتعلق بالطب النفسى، فدكتور علم النفس آرثر جراجانوف، قال الشفاه الكبيرة وسائل تستخدمها الفتيات لجذب الجنس الآخر، وبالتالى تزداد عميات التجميل دون وعى، فالفتيات يرغبن فى جذب الطرف الآخر من خلال تكبير الشفاه”.

وتابع الدكتور، وأيضا من بين أسباب عدم رضا الفتيات عن أنفسهن، فنجد أن جمل مثل “أنا غير راضية” أو “أنا لست جميلة بما فيه الكفاية” و “أريد أن أكون مثل شخص آخر”، عبارات منتشرة بين الفتيات، فيقررن تغير أشكالهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *