القصة الكاملة وراء إسلام أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون “مالك عبد العزيز”

القصة الكاملة وراء إسلام أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون “مالك عبد العزيز”

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي، يظهر فيه بطل الملاكمة العالمي الأمريكي مايك تايسون وهو يصلي في أحد الكافيهات بالولايات المتحدة برفقة الملاكم السويدي بادو جاك، والذي حاز على عدة بطولات عالمية في الملاكمة.

وتفاجئ عدد كبير من رواد السوشيال ميديا بحقيقه دخول مايك تايسون الإسلام، ومن هنا نستعرض لكم القصة كاملة وكيف أعلن إسلامه والسبب وراء سجنه.

من هو مايك تايسون

ولد مايك تايسون في 30 يونيو 1966 وهو ملاكم أمريكي لقب بـ “الرجل الحديدي” وفي عمر الـ 20 عامًا حصل على لقب بطل العالم للوزن الثقيل للمحترفين، ولقب بأصغر بطل في العام.

واسمه الحقيقي مايك جيمي سيفور كيركباتريك، ولكن عندما كان صغيرًا تركه والده، مما حدا به أن يأخذ نسبة أمه تايسون وذلك وفقًا لشهادة أخيه الأكبر غير الشقيق جيمي كيركباتريك، واحترف تايسون الملاكمة في سن صغير نشأته وتربيته في نادي رياضي.

 

سبب دخوله للجن

عرف عن مايك تايسون حبه لشرب الخمور، وكان السبب في دخوله السجن هو اغتصاب فتاة سوداء وهذة قضية قيل أنها ملفقة للانتقام من النجم الأسود مما أثارت قضيته الرأي العام في أمريكا وخاصًة الأمريكيين الأفارقة وسجن لبضع سنوات، وتراكمت عليه الديون منذ لحظة خروجه.

دخوله الإسلام

أثناء تواجدة في السجن وتمضية 3 سنوات أي نصف مدة العقوبة حيث كانت العقوبة 6 سنوات، بدأ مايك يقرأ عن الدين الإسلامي والقرآن الكريم وأحبه، وفكر بجديه في اعتناقه وقال أن هذا الدين سيساعده على تجاوز كل مشكلاته في الحياة.

وأعلن تايسون إسلامه وغير اسمه ليصبح “مالك عبد العزيز” باعتباره أن أسم مالك هو الاسم الإسلامي المقابل لإسم مايك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *