تعرف على مهدي البنا خبير في وكالة الفضاء الامريكية “النازا” مختص في دراسة المناخ على الكواكب

تعرف على مهدي البنا خبير في وكالة الفضاء الامريكية “النازا” مختص في دراسة المناخ على الكواكب

انا مهدي البنا عمري 38 سنة من ولاية نابل و خبير في ووكالة الفضاء الامريكية “النازا” مختص في دراسة المناخ على الكواكب .
من صغري كنت مغروم بعلوم الفضاء وكنت ديما ننخرط في نوادي الفضاء في تونس، وبعد ما نجحت في البكالوريا التحقت بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس (ENIT) وين تحصلت على شهادة الهندسة في مجال” الإلكترونيات” وبعد تحصلت على منحة باش نقرا مرحلة الدكتوراه في جامعة تولوز الفرنسية وين تحصل على شهادة الدكتوراه في مجال علم الأحياء وتكنولوجيا الفضاء، بعم مشيت لوكالة الفضاء الامريكية “النازا” بصفة باحث مشارك.
في “النزا” طورت امكانياتي اكثر واحتكيت بعلماء كبار ووليت باحث في “النازا” في مجال دراسة المناخ على الكواكب وفيزياء البلازما وتصميم النظم الفضائية المدمجة والحساب العددي المكثف، كيف كيف تحصلت مهدي شهادة في تقنيات المركبات الفضائية والتكنولوجيا وساهمت في تصميم الروبوت الذي تم إرساله إلى كوكب المريخ في عام 2009. وقمت بعدد البحوث والاكتشافات في السنوات السابقة من ابرزها اكتشافي بانو القمر يحتوي على النيون،وهو غاز يشيع استخدامه في الألواح الكهربائية بسبب سطوعه الشديد.
انا ما ننكرش فضل تونس عليا هي البلاد الي قريت فيها وتعلمت فيها وعطاتني فرصة باش ننجح في حياتي هذاكا علاش رفضت تغير الجنسية وفي كل مناسبة نعرف ببلادي الي نعتز بيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *