رقم أخضر للإبلاغ عن الإعتداءات على الإطارات الدينية

رقم أخضر للإبلاغ عن الإعتداءات على الإطارات الدينية

أعلنت وزارة الشؤون الدينية عن إنطلاق العمل بخدمة الخطّ الأخضر (80106934) المخصّص لاستقبال المكالمات والبلاغات والشكاوى الصادرة عن المعتدى عليهم من الإطارات المسجدية والدينية بما في ذلك التابعين للأديان السماوية الأخرى وذلك بمناسبة أدائهم لمهامهم.

وتمّ إطلاق هذا الخط  في إطار برنامج العمل المشترك بين وزارة الشؤون الدينية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان مكتب تونس والجامعة العامّة للشؤون الدينية ضمن جهود الوزارة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإطارات الدينية والمسجدية.

 

وتتوزّع خدمة الخطّ الأخضر على فريق يؤمّن استقبال المكالمات ابتداء من الساعة الرابعة صباحا(04:00) ويتواصل إلى الساعة العاشرة ليلا (22:00) دون انقطاع.

 

كما تمّ تفعيل وحدة رصد ومتابعة التهديدات والاعتداءات الموجهة ضدّ الإطارات الدينية والمسجدية التي تمّ إحداثها بمقتضى مقرّر وزير الشؤون الدينية عــــدد 13 المؤرّخ في 18 جوان 2020.

وتعُنى  برصد مختلف أشكال الاعتداءات التي يتعرض لها الإطارات الدينية والمسجدية سواء كانت لفظية أو مادّية أو معنوية وتحديد مدى جدّيتها وخطورتها. وتقوم برفع التوصيات إلى وزير الشؤون الدينية قصد الإذن باتخاذ الإجراءات المتعيّنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *